أكادير تحتضن المعرض الدولي للضخ الشمسي 

293
 القناة: متابعة
تحتضن مدينة أكادير هذه الأيام فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للضخ الشمسي الذي ينظم في الفترة الممتدة ما بين 11 و14 ماي2017،وذلك من أجل التشجيع على استعمال الطاقات المتجددة،وخاصة منها الطاقة الشمسية.
ويهدف هذا المعرض الموضوعاتي الذي تنظمه كل من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ووزارة التربية الوطنية، التكوين المهني،التعليم العالي والبحث العلمي،  إلى تطوير وتوسيع استعمال الطاقات المتجددة كاختيار استراتيجي وطني لا رجعة فيه فضلا على تبادل الخبرات بين المقاولات المغربية والأجنبية، وتقريب التكنولوجيا النظيفة من الفلاحين.
كما يروم المعرض المساهمة في الحد من الانبعاثات الغازية عبر التشجيع على استعمال أنظمة الضخ الشمسي،ومواكبة ودعم وتشجيع الفلاحين على استعمال التكنولوجيا النظيفة في ضخ المياه لكونها تمكن من تخفيض الانبعاثات الغازية بشكل كبير،زيادة على أنها منخفضة من ناحية التكلفة المادية.
وحسب بلاغ اللجنة المنظمة فمن من المقرر أن تعرف هذه التظاهرة مشاركة حوالي 100 عارض،من ضمنهم مقاولات مغربية وأجنبية ، وجامعات ومدارس للتعليم العالي،ومنظمات المجتمع المدني، ومؤسسات حكومية.
هذا وتعرف الدورة تقديم محاضرات تتناول تطويرنظم الضخ الشمسي، وإبرازأهميتها وجدواها على المستوى الاقتصادي والبيئي، وكذا مساهمتها في تطوير الانتاج الفلاحي.
وعلى هامش هذا المعرض يتم تنظيم زيارات استطلاعية للفلاحين لضيعات تستعمل الطاقة الشمسية في ضخ المياه،إلى جانب تنظيم ورشات تطبيقية في مجال الضخ الشمسي،وتكوين التقنيين في مجال دراسة وتحديد مستلزمات أنظمة الضخ الشمسي.
مشاركة