مؤتمر دولي حول الفلاحة والنساء بمراكش

341
مؤتمر دولي حول الفلاحة والنساء بمراكش
مؤتمر دولي حول الفلاحة والنساء بمراكش

القناة : متابعة

تستعد مدينة مراكش الحمراء كعادتها في استقبال التظاهرات الكبرى، لاحتضان أشغال مؤتمر دولي حول الفلاحة والنساء في افريقيا، بإشراف وتنظيم المؤسسة الغير حكومية ( believe in africa  ).

و ذلك بغية ابراز دور المرأة ومساهمتها في تطوير الفلاحة والتنمية المستدامة باعتبارهما من أهم القضايا ذات الأولوية بالقارة السمراء.

 مؤتمر دولي حول الفلاحة والنساء بمراكش
مؤتمر دولي حول الفلاحة والنساء بمراكش

وسيعرف المؤتمر المزمع انعقاده في 11 و12 من شهر شتنبر المقبل مشاركة حوالي 500 محاضر، من ضمنهم شخصيات نسائية مرموقة ومسؤوليين رفيعي المستوى ورجال أعمال وفاعلين في المجتمع المدني إضافة إلى خبراء دوليين. وذلك حسب بلاغ للجمعية سالفة الذكر.

كما جاء في البلاغ أيضا أن عدد سكان افريقيا سيتضاعف بحدود سنة 2050 مما يفرض عليها رفع انتاجها الفلاحي لثلاث مرات والأخذ بعين الإعتبار الإشكالات المتمثلة في التغيرات المناخية وسبل مواجهتها وتسليط الضوء على دور المرأة القروية الافريقية كونها فاعل أساسي في الانتاج الفلاحي المحلي بالرغم من أنه يبقى ذو قيمة ضعيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار المغرب لتنظيم هذا المؤتمر ليس من محض الصدفة بل له مبرراته فهو اعتراف بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في سبيل التعاون بين البلدان الأفريقية من أجل تحقيق تكامل اقتصادي ورقي اجتماعي وتحقيق التنمية المنشودة.

إضافة إلى كون المغرب من البلدان التي تعرف نموا اقتصاديا ملحوظا ويعتبر رائدا في مجال التعاون جنوب – جنوب،  يسعى المغرب من خلاله لابراز عمقه الأفريقي ، وهذه الأسباب سالفة الذكر جعلت المغرب بلدا رائدا يحظى  باحترام باقي البلدان الإفريقية في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مشاركة