شركة فياط تعد ب500 منصب شغل بمدينة طنجة

1413
شركة فياط تعد ب500 منصب شغل بمدينة طنجة
شركة فياط تعد ب500 منصب شغل بمدينة طنجة

القناة : متابعة

وقعت شركة « ماغنيتي ماريلي » التي تعد فرعا تابعا لشركة « فيات » المتخصصة في صنع السيارات، اتفاقا اليوم الثلاثاء مع المغرب، من أجل انشاء مصنع تابع للشركة في مدينة طنجة، باستثمار مالي يناهز 37 مليون أورو.

وحسب وكالة أنباء المغرب العربي، فإن هذا المصنع سيكون متخصصا في انتاج مكونات السيارات، وبالخصوص انتاج النوابض، وسيتم انشائه بالمنطقة الصناعية « أوتوموتيف سيتي » على مساحة تقدر ب 20 ألف متر مربع.

ووفق ذات المصدر، فإن هذا المشروع سيعمل على انتاج 6 ملايين قطعة عند بلوغه لطاقته الاشتغالية الكاملة، كما أنه سيعمل على خلق 500 منصب شغل في أفق سنة 2025.

وقد تم توقيع اتفاق انجاز هذا المشروع، اليوم يالعاصمة الرباط، بين كل من المدير العام لشركة « ماغنيتي ماريلي » بيترو غورليي، ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.

ومن شأن انشاء مصنع هذه الشركة الجديدة، أن يساهم في تطوير قطاع السيارات في المغرب، خاصة أن ماغنيتي ماريلي تعتبر من بين أكبر الشركات المزودة لمصانع انتاج السيارات الكبرى في أوروبا وامريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والمحيط الهادي.

مشاركة