إيسوراف تجمع السينمائيين والجمهور حول السينما الأمازيغية

134
إيسوراف تجمع السينمائيين والجمهور حول السينما الأمازيغية
إيسوراف تجمع السينمائيين والجمهور حول السينما الأمازيغية

القناة: الحسين أبليح

تنظم جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير الحلقة الثانية من سلسلة حوارات بين الفنان والجمهور؛ وذلك يوم الخميس 12 أكتوبر 2017 بالمركب الثقافي محمد جمال الدرة.

وحسب بلاغ في الموضوع توصلت القناة بنسخة منه، فإن التظاهرة التي اختير « الشباب حملة مشعل السينما الأمازيغية » شعارا لها، « تجمع نخبة من الأسماء الشابة التي اقتحمت غمار السينما الأمازيغية وبصمتها بمشاركاتها في الأعمال الدرامية الأخيرة التي بثتها القناة الأمازيغية، وهي فرصة لخلق تواصل بين هؤلاء الشباب وبين عموم الجمهور ».

ومن هؤلاء الشباب الذين اختارتهم الجمعية، فاطمة الزهراء قداير ـ عمر أنير ـ أميمة الوصيف ـ أحلام الغمان ـ صابر حيمراس ـ عماد معزوز ـ مصطفى الوساري ـ حسناء نايت ـ محمد الضونج .

وعن سؤال للقناة حول الهدف من هاته المبادرة، يقول « عبد الله المناني »، رئيس جمعية إيسوراف،  » أننا نسعى إلى تفعيل النقاش حول السينما الأمازيغية في شقها الشبابي للتعرف على السياقات المختلفة التي ساهمت في اختيار هؤلاء الشباب لهذه السينما . وكذا التعريف بهم لدى الجمهور وخلق نقاش وتفاعل بينهم وبين جيل الرواد الذي أسس هذه السينما ولايزال يمدها من إبداعاته. كما أنها تسعى إلى الهدف العام من هذه السلسلة وهو خلق نقاش سينمائي بالجهة يسعى إلى تقوية هذا العنصر الفني ويقوي من حضورها باعتبارها خصوصية محلية  بامتياز ».

وجدير بالذكر أن الحلقة الأولى التي نظمت من لدن ذات الجمعية عرفت حضورا وازنا من قبل رواد السينما الأمازيغية، أمثال عبداللطيف عاطيف، الزاهية زاهيري، رشيد أسلال، أحمد بايدو، حميد اشتوك، حسن عليوي، خديجة سكرين… وقد عرفت الحلقة الأولى نقاشا موسعا ساهم فيه الجمهور الحاضر .

مشاركة