“ترامب” يكشف عن معالم إصلاح الغرين كارد

173
"ترامب" يكشف عن معالم إصلاح الغرين كارد

القناة: الحسين أبليح

كشف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن حزمة أولويات إصلاح نظام الغرين كارد في مراسلة له إلى الكونغرس والتي تضمنت قائمة بسياسات ومبادئ سياسة إدارته المتعلقة بالهجرة.

أولويات “ترامب” تشمل تعيين 10 آلاف موظف بسلطات الهجرة والجمارك، وبناء جدار على حدود الولايات المتحدة الجنوبية مع المكسيك، علاوة على سد الثغرات القانونية التي تمنع ترحيل الأطفال الذين يأتون إلى الولايات المتحدة بمفردهم بصورة غير مشروعة.

وتعد هاته الإجراءات حسب مسؤولي البيت الأبيض ضرورية في أي مشروع قانون لتقنين أوضاع المستفيدين من برنامج DACA، ممن أتوا إلى الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة في سن الطفولة.

"ترامب" يكشف عن معالم إصلاح الغرين كارد
“ترامب” يكشف عن معالم إصلاح الغرين كارد

إصلاح الغرين كارد سيهم أساسا القطع مع قبول المهاجرين باعتماد معيار الروابط العائلية، وسيتم الاستعاضة عن ذلك باعتبار الاستحقاق عاملا أساسيا في قبول المهاجرين، وتتذرع الإدارة الأمريكية بكون “هجرة أصحاب المهارات المتدنية أضعفت الأجور وغذت البطالة وأرهقت الموارد الفدرالية”.

اعتماد نظام التنقيط من المرجح حسب إدارة “ترامب” أن يعكس مهارات المهاجرين ومساهماتهم الاقتصادية، كما أن ذات الإدارة تسعى إلى إصلاح نظام اللجوء الذي ما زال يسمح للمهاجرين غير الشرعيين بالبقاء في الولايات المتحدة عبر استغلال ثغرات قانونية.

مشاركة