مطادرة أمنية تسقط 100 مقتحم لباب سبتة

217
مطادرة أمنية تسقط 100 مقتحم لباب سبتة
مطادرة أمنية تسقط 100 مقتحم لباب سبتة

القناة : متابعة

تقوم القوات المساعدة المغربية، بحملة أمنية بضواحي سبتة المحتلة، من أجل تفرقة وإبعاد المهاجرين السريين من المنطقة العازلة، خاصة بعد تزايد أعدادهم ورصد استعداداتهم من أجل القيام بمحاولات اقتحام السياج الحدودي للثغر السليب.

وانطلقت هذه الحملة يوم الثلاثاء المنصرم، بعد إقدام حوالي 100 مهاجر سري على محاولة الوصول إلى حدود سبتة المحتلة من اجل اجتياز الاسيجة الحدودية، الامر الذي دفع بعناصر القوات المساعدة إلى التحرك وصد المحاولة.

وعلى اثرها قامت القوات المساعدة بحملة مطاردة للمهاجرين المقيمين في الغابات المجاورة لمنطقة بليونش المجاورة لسبتة المحتلة، في محاولة لإبعاد هؤلاء المهاجرين وإحباط أي محاولة اقتحام محتملة في الأيام القليلة المقبلة.

وتجدر الإشارة في هذا السياق أن عملية اقتحام حدود سبتة المحتلة أصبحت جد صعبة أمام المهاجرين السريين، بعد قيام السلطات الأمنية الاسبانية بتعزيز قواتها على الحدود، وإدخال مروحية “هيليكوبتر” حيز العمل تقوم بين الحين والآخر باستطلاعات لرصد تحركات المهاجرين.

ويتوقع مراقبون للشأن الأمني وقضايا الهجرة، أن يؤدي التعزيز الأمني الاسباني على حدود سبتة المحتلة إلى ارتفاع محاولات الهجرة السرية بحرا نحوا اسبانيا انطلاقا من سواحل جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مشاركة