أكاديمية سوس تحتضن تداريب الطلبة المفتشين

374
أكاديمية سوس تحتضن تداريب الطلبة المفتشين
أكاديمية سوس تحتضن تداريب الطلبة المفتشين

القناة: الحسين أبليح

 

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أمس الثلاثاء لقاء افتتاحيا لسلسة تداريب ميدانية تهم الطلبة المفتشين اختاروا جهة سوس لاستكمال تكوينهم النظري.

اللقاء الذي حضره رئيس قسم الشؤون التربوية وأطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية كان فرصة للوقوف عند الأدوار العديدة للمفتش. وفي هذا الصدد يقول “د. عبد الرحيم الخلادي” “أن المفتش يمكن أن يسهم في تطوير أداء الفاعلين التربويين فضلا عن دوره المهم في الارتقاء بالحياة المدرسية بكافة مكوناتها من المنهاج الى الانفتاح على المحيط”.

وفي ذات السياق يقول رئيس القسم “أنه يعول على المفتش  تشجيع المبادرات الناجحة والبحث والابتكار؛ علاوة على أدواره الحديثة في الممارسة الرقابية بمفهومها التربوي التي تنحو منحى رصد الاختلالات والبحث عن الحلول المناسبة”.

هذا، وقد تمت برمجة عدة عروض لفائدة الطلبة المفتشين طيلة أيام التدريب الممتدة من 7 الى 10 نونبر الجاري يلقيها كل من مفتش الفلسفة “الحسين بوتبغة” و”عبد المجيد السهل” رئيس قسم الموارد البشرية، و”ابراهيم الدان” رئيس مصلحة التخطيط والخريطة و”نور الدين كليليش” المكلف بتدبير قسم الشؤون الادارية والمالية و”عثمان الصولحي” المكلف بتدبير المركز الجهوي للامتحانات و”العربي أفا” رئيس المركز الجهوي لمنظومة الاعلام و”ابراهيم كنماتي” رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني و”محمد لطيفي” رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي.

مشاركة