محمد بوسعيد : الجهود منصبة نحو تقليص الدين العمومي،وتحسين شروط تمويل الإقتصاد برسم سنة 2018

147
محمد بوسعيد: الجهود منصبة نحو تقليص الدين العمومي، وتحسين شروط تمويل الإقتصاد برسم سنة 2018
محمد بوسعيد: الجهود منصبة نحو تقليص الدين العمومي، وتحسين شروط تمويل الإقتصاد برسم سنة 2018

القناة : متابعة

أفادت يومية الأخبار لعدد اليوم الإثنين 13 نونبر نقلا عن وزير الإقتصاد والمالية محمد بوسعيد تأكيده على أن الجهود منصبة نحو تقليص الدين العمومي وتحسين شروط تمويل الإقتصاد برسم سنة 2018.

وأشارمحمد بوسعيد خلال تقديمه لمشروع ميزانية وزارة الإقتصاد والمالية بمجلس النواب، إلى أن الوزارة ملتزمة بوضع آليات ملائمة لتقييم وتتبع تأثير تغيير سعر الصرف على الدين العمومي.

ومن أجل رفع النمو الإقتصادي فإن الوزارة تعتزم تحسين الإطار القانوني الخاص بالقروض الصغرى،وتشجيع الإستراتيجية الجديدة لتمويل المقاولات الشابة وتطوير القطاع المالي عبر تنفيذ الإطار التنظيمي للبنوك التشاركية .

وتعتزم الوزارة كذلك دعم الحكامة الجيدة عبر الإنخراط في المقاربة الجديدة لتدبير الإستثمار العمومي والرامية إلى عقلنة تحضير وتقييم والمصادقة على المشاريع العمومية موضحا، أن الوزارة ستقوم بتشجيع الإستثمار ودعم المشاريع الكبرى من خلال توفير السند على الخصوص لمخطط (المغرب الأخضر) في إطار الشراكة مع القطاع الفلاحي .

وعلى المستوى الخارجي ستطلق وزارة الإقتصاد والمالية مشاريع أخرى تروم تعزيز التعاون جنوب – جنوب والإنفتاح على الإقتصادات الكبرى، علاوة على اقتصادات الدول الناشئة من خلال ابرام اتفاقات تهم تشجيع الإستثمار مع افريقيا (غانا وجيبوتي وأوغندا وموريشيوس) واليابان، ودول أمريكا اللاتينية(البرازيل، الشيلي والباراغواي).

مشاركة