مسرحية “عيوط الشاوية” ضيفة شرف مهرجان هوارة للمسرح الدولي بمدينة اولاد تايمة والأيام المسرحية بمدينة بمراكش

80
مسرحية
مسرحية "عيوط الشاوية" ضيفة شرف مهرجان هوارة للمسرح الدولي بمدينة اولاد تايمة والأيام المسرحية بمدينة بمراكش

القناة : متابعة 

تحل مسرحية “عيوط الشاوية “لفرقة المسرح المفتوح يوم غد الأربعاء 15 نونبر ضيفة شرف على مهرجان هوارة للمسرح الاحترافي في دورته الرابعة التي تنطلق يوم 15 نونبر وتستمر إلى غاية 18 منه  .

وتفتتح عيوط الشاوية هذه الفعاليات المسرحية الدولية  انطلاقا من الساعة الخامسة بدار الثقافة اولاد تايمة

كما ستشهد دار  الثقافة الداوديات بمدينة مراكش عرضا جديدا لعيوط الشاوية  يوم الخميس  16 نونبر القادم  في السابعة  مساء  في إطار فعاليات الايام المسرحية المراكشية الدورة 5 من 14 الى 17 نونبر 2017 و ذلك  بدعم من وزارة الثقافة والاتصال  -قطاع الثقافة –   وبشراكة مع المسرح  الوطني محمد الخامس.

مسرحية  “عيوط الشاوية ” لفرقة المسرح المفتوح من   تأليف عبد الإله بنهدار وإخراج عبد المجيد فنيش  . تشخيص : حسن مكيات . جمال العبابسي . سهام أزطوطي   نزهة عبروق  و عزيز ابلا

مسرحية "عيوط الشاوية" ضيفة شرف مهرجان هوارة للمسرح الدولي بمدينة اولاد تايمة والأيام المسرحية  بمدينة بمراكش
مسرحية “عيوط الشاوية” ضيفة شرف مهرجان هوارة للمسرح الدولي بمدينة اولاد تايمة والأيام المسرحية بمدينة بمراكش

وكانت مسرحية عيوط الشاوية  قد خلفت أصداء  كبيرة أثناء عرضها بالمسرح الوطني محمد الخامس امام حضور قياسي  كما حققت نجاحات كبيرة  وتجاوبا  قويا  في المدن التي زارتها كالبيضاء . سطات . القنيطرة . مشرع بلقصيري   سلا  وغيرها من المدن   باعتمادها  أسلوبا  مسرحيا يتأسس على الحلقة كفعل للعب المشهدي حيث يظل الفضاء المسرحي مشرعا امام الجمهور ويغير الممثلون أدوارهم وملابسهم دون ان يغادروا الخشبة

إن مسرحية عيوط الشاوية تسائل تفاصيل متقاطعة ومتداخلة لحيوات الشيخات وصراعهن مع معاوني سلطات الاستعمار .

وتدور أحداث المسرحية حول رقية الإمرأة التي تلعب شخصيتين متقاطعتين .الأولى داخل البيت .وهي شخصيتها الحقيقية . والثانية خارج البيت وهي شخصية  المعطي الكمنجة ابنها بالتبني الذي توفي وظل حيا في كناش الحالة المدنية.

مشاركة