اسبانيا تستفز المغرب بخط جوي بين سبتة ومليلية

402
اسبانيا تستفز المغرب بخط جوي بين سبتة ومليلية
اسبانيا تستفز المغرب بخط جوي بين سبتة ومليلية

القناة : متابعة 

جدد مسؤولون إسبان، الرغبة في ربط مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، عبر خط جوي بواسطة طائرات هليكوبتر، على نحو مماثل لما هو حاصل بالنسبة لجزر الكناري وجزر البليار.

وأكد رئيس حكومة مليلية، خوان خوصي إمبرودا، أنه تداول حول هذا الموضوع، مع نظيره الممثل لحكومة مدينة سبتة، على هامش اجتماع خاص برؤساء المناطق ذات الحكم الذاتي في إسبانيا، الذي انعقد الاثنين الماضي.

ولم يحدد المسؤوان الإسبانيان، جدولا زمنيا لتفعيل هذا الربط الجوي، غير أنهما أشارا إلى الحاجة إلى دعم من طرف الحكومة المركزية في مدريد، من أجل الدفع بهذا المشروع.

ويأتي هذا الإجراء، حسب المسؤول الإسباني، وفقا لما أوردته صحيفة “إلفارو” التي تصدر بمدينة سبتة المحتلة، اليوم الأربعاء، في إطار التعاون الذي يجمع المدينتين اللتين تواجهان تحديات مشتركة، على رأسها قضية التهريب المعيشي من داخل الجيبين الخاضعين لإسبانيا، نحو مناطق المغرب.

وسبق لشركة ملاحية عالمية، أن أبدت اهتماماها قبل بضعة شهور، بربط مدينتي سبتة ومليلية، عبر سرب من المروحيات، وفي رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقية. إضافة إلى إطلاق مشاريع أخرى تتمثل في تنظيم رحلات جوية تربط بين طنجة وكل من الجزيرة الخضراء ومالقة.

ويهدف هذا المشروع، حسب مسؤولي الشركة، إلى تقريب المسافة بين المدينتين السليبتين من جهة، وشبه الجزيرة الأيبيرية من جهة ثانية، وذلك من أجل إعطاء دفعة اقتصادية هامة للمدينتين عن طريق فتح قنوات التعاون والشراكة بينهما في مجال التجارة والأعمال.

مشاركة