تسجيل برلماني من حزب “العدالة والتنمية” في سلك “الماستر” يفجر فضائح ثقيلة بجامعة أكادير…التفاصيل

227
تسجيل برلماني من حزب
تسجيل برلماني من حزب "العدالة والتنمية" في سلك "الماستر" يفجر فضائح ثقيلة بجامعة أكادير...التفاصيل

القناة : متابعة 

فجر تسجيل برلماني من حزب العدالة والتنمية في سلك (الماستر) فضائح من العيار الثقيل بخصوص التلاعب في مبارايات (الماستر) بالكليات التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير .

وحسب ما أفادت به يومية الأخبار في عددها لليوم الخميس 07 دجنبر، سارعت النقابة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل فتح تحقيق معمق في الموضوع، وإحالة كل المتورطين على المجالس التأديبية وعلى العدالة.

وأصدر الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بأكادير، بيانا طالب من خلاله وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق معمق في شأن مباريات ماستر وتشكيل لجان مستقلة للتحقيق بكل شفافية ونزاهة في مدى صحة الإدعاءات بوجود تلاعبات في مبارايات الماستر، وتقديم كل المتورطين فيها للمجالس التأديبية والعدالة، وأشار فرع النقابة إلى (اعتماد ماستر بقرار فوقي خارج هياكل المؤسسة التي ينتمي لها وما شابه من تلاعب في نتائج مباراة التسجيل به، وسط مزاعم حول فساد وسمسرة ورشاو للتسجيل في ماستر آخر بمؤسسة أخرى تابعة لجامعة ابن زهر) .

وأضاف المصدر ذاته أن النقابة اعتبرت هذه الخروقات (سابقة خطيرة إن تم التحقق من صحتها، وتسيء بشكل صارخ وفاضح لجامعة ابن زهر والجامعة المغربية، ولا ينبغي بتاتا السكوت عنها)، وأضاف بيان النقابة أنها (تتابع بقلق وامتعاض شديدين ما ينشر إلى جانب تقارير المجلس الأعلى للحسابات عن وجود تجاوزات تربوية خطيرة في عدد من مسالك الماستر بجامعة ابن زهر، وسوء تدبير تتخبط به).

وأفادت مصادر من الجامعة بأن هذه الفضائح تفجرت بعد اكتشاف وجود اسم النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، الحسين حريش، ضمن لائحة المسجلين في سلك (الماستر) المتخصص في (الديناميات المجتمعية عبر حدودية) المفتوح بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وذلك بعدما رفضت وزارة التعليم العالي اعتماد هذا (الماستر) في وقت سابق.

وذكرت المصادر أن هذا البرلماني لم يوفق في ولوج سلك آخر بداية هذا الموسم، كما تقدم بطلب التسجيل في الإجازة المهنية، دون قبول طلبه.

مشاركة